انتهى اجتماع الحكومة… قرارات عاجلة من الرئيس أردوغان

Advertisements
Advertisements

thumbs b c 9b50da96d669663217769cdc9f183945

أدلى الرئيس أردوغان عقب اجتماعه بالحكومة بتصريحات عاجلة جاء فيها:

في السنوات الـ 21 الماضية غرست تركيا ما مجموعه 6 مليارات و 572 مليون شتلة في التربة، مسجلة رقماً قياسياً يصعب تحطيمه في هذا المجال.

أولئك الذين يريدون فتح أشرعة الفتنة معتمدين على الطقس الغائم جزئيًا الذي يحدث الآن بسبب اضطرابات مؤقتة أو دورية سيصابون بخيبة أمل مرة أخرى.

Advertisements

وقال الرئيس أردوغان ردًا على المعارضين المحتجين على قطع غابات أكبيلين:

لسنا مهتمين بالتيارات الهامشية الذين يحاولون الظهور بمظهر حماة البيئة، نحن نهتم بشؤوننا، موغلا الآن تحت إدارتهم أتساءل كم عدد أشجار الزيتون التي زرعوها حتى الآن؟

وعلق الرئيس أردوغان تعليقًا قضية غابات أكبيلين:

Advertisements

اليوم باتت مناجم الفحم ومصانع إنتاج الكهرباء من الفحم هي من أهم الموارد في أوروبا. من الواضح أن دوافع المعترضين على بناء هذه المصانع في تركيا ليست نابعة من دفاعهم عن البيئة.

وأضاف أردوغان في تصريحه:” نهدف إلى بناء 6.5 مليون شقة سكنية في جميع أنحاء البلاد ضمن مشاريع التحول العمراني، وأصبح من الضروري القيام بتحويل 1.5 مليون شقة في إسطنبول في أقرب وقت ممكن”

وبعد مرور6 اشهر على الزلزال الذي كان مركزه ضرب كهرمان مرعش قال أردوغان سننقل جميع ضحايا كارثة الزلزال الذين يقيمون في الخيام والمنشآت إلى حاويات بحلول 15 أغسطس/آب.

Advertisements

وبخصوص التضخم أشار الرئيس أردوغان:”سنعمل مرة أخرى على خفض التضخم، الذي ارتفع بسبب تداخل العديد من القضايا الداخلية والخارجية العرضية، إلى خانة الآحاد بإذن الله”.

وتابع:” مع انتهاء عطلة البرلمان سنفي بالوعود التي قطعناها على أنفسنا لشعبنا بخصوص حماية حق الحجاب وحماية الأسرة دستوريًا.

و في الذكرى المئوية لجمهوريتنا نريد إنقاذ الديمقراطية التركية من دستور الانقلاب وتسليمها دستورًا مدنيًا ليبراليًا جديدًا.

Advertisements

واضاف الرئيس أردوغان: تركيا في حالة جيدة جدا مقارنة بالفترات السابقة، ما يتعين علينا في هذا الوقت الحرج هو القيام بوضع مستقبل أطفالنا قبل الاهتمامات الصغيرة.

( تركيا الغد )

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *