رئيس بلدية اسطنبول يعلن عن انجاز جديد

من المقرر أن يتم افتتاح خط مترو جديد في اسطنبول يحمل اسم “خط مترو أتاكوي-إيكيتيلي”، والذي تم العمل على إنشائه لمدة سبع سنوات، في غضون سبعة أشهر من الآن، حيث سيكون هذا الخط طوله 13 كيلومترًا وسيقدم رحلات بين محطتي أتاكوي
Advertisements
Advertisements

عام على إدارة أكرم إمام أوغلو لإسطنبول. لم يصبح كل شيء جميلًا 2 770x433 1

من المقرر أن يتم افتتاح خط مترو جديد في اسطنبول يحمل اسم “خط مترو أتاكوي-إيكيتيلي”، والذي تم العمل على إنشائه لمدة سبع سنوات، في غضون سبعة أشهر من الآن، حيث سيكون هذا الخط طوله 13 كيلومترًا وسيقدم رحلات بين محطتي أتاكوي وإيكيتيلي في مدة تقدر بـ 21 دقيقة ونصف.

هذا وقد قام إمام أوغلو بإعلان اكتمال بناء الخط، وقام بعمليات تفتيش على مسار البناء. تم التوصل إلى تقدم يصل إلى 90% في مراحل البناء، وتم افتتاح محطتين على الخط بالفعل. وأشار إمام أوغلو إلى أن الافتتاح الرسمي للخط سيشمل جميع المحطات في مارس 2024.

يتكون الخط من 12 محطة ويمر عبر خمس مناطق، حيث يمتد من بكركوي إلى باشاك شهير. سيكون الخط رابطًا حيويًا يقلل المسافة بين أتاكوي وإيكيتيلي إلى 21.5 دقيقة فقط، وسيكون له طاقة استيعابية تصل إلى 35 ألف راكب في الساعة في اتجاه واحد. هذا بالإضافة إلى ربطه بشبكة المترو الأخرى بما في ذلك خطوط مرمراي والخطوط الأخرى، مما سيعزز من توصيلية وفاعلية النقل العام في المدينة.

Advertisements

بهذا الخط الجديد، ستكون هناك تحسينات كبيرة في تسهيل حركة المواطنين داخل اسطنبول وتخفيف الازدحام المروري، بالإضافة إلى تعزيز الوصول إلى وسائل النقل العام الأخر.

( تركيا الغد )

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *